احدث اجهزة كشف تسربات المياه

المواضيع [ اخفاء ]

  1. احدث اجهزة كشف تسربات المياه
  2. أهمية أحدث أجهزة كشف تسربات المياه
  3. أنواع أجهزة كشف تسربات المياه
    1. الأجهزة التي تعتمد على نظام التتبع الغازي في أنابيب المياه
      1. جهاز Variotec 460:
    2. أجهزة كشف التسربات الصوتية
      1. جهاز Aqua Test T10
      2. جهاز aquaphon A2000
      3. جهاز XLT-17
    3. أجهزة كشف تسربات المياه ذات الوظيفة المزدوجة
      1. جهاز seCorr C200
      2. جهاز seCoor 300
  4. اسعار احدث اجهزة كشف تسربات المياه
  5. خدمات كشف تسربات المياه بالمملكة العربية السعودية
  6. دلائل وجود علامات لتسربات المياه
  7. جهاز كشف تسربات المياه داخل الجدران
  8. أجهزة البحث عن مكان تسرب المياه
    1. جهاز الكاشف الصوتي للتسرب Success AT-407N
    2. جهاز الكاشف الصوتي لتسربات المياه Success ATP-434N
    3. جهاز كاشف الكابلات والتسربات Success ATG-43515N
    4. جهاز كاشف الكابلات وتسربات المياه من الأنابيب Success TPT-522N
  9. نصائح لاستخدام احدث اجهزة كشف تسربات المياه
      1. أين تضع أحدث جهاز لكشف تسربات المياه؟
      2. كيف اعرف مكان تسرب المياه؟
      3. كيف يتم تركيب أحدث أجهزة كشف تسربات المياه؟
      4. ما هي مدة صلاحية اجهزة كشف تسربات المياه؟
      5. ما هي أسعار جهاز كشف تسربات المياه؟

احدث اجهزة كشف تسربات المياه الذي نمتلكه للكشف عن المشكلة في بدايتها دون الحاجة لتكسير الجدران، حيث أنه من أولوياتنا الحصول على أحدث التقنيات العالمية لتقديم أفضل خدمة ممكنة في كشف تسربات المياه، لأن هذه العملية تحتاج إلى تكلفة هائلة للكشف عن وجودها، علاوةً على أن الاعتماد على الطرق التقليدية يؤدي إلى أضرار كثيرة في البناء، لكن مع الاعتماد على أحدث الأجهزة لن يحدث أي ضرر.

احدث اجهزة كشف تسربات المياه

إن مشكلة تسربات المياه تتسبب في ظهور أضرار جسيمة في البناء، وقد يصل الأمر انهيار البنية التحتية للأبنية، علاوةً على الرطوبة المنتشرة في الجدران، وإهدار الكثير من المياه، وتضرر الأثاث المنزلي، وغيرها من الآثار الغير مقبولة.

ونظرًا لأننا ندرك كل هذه الأضرار، فإننا نحرص أن نمتلك احدث اجهزة كشف تسربات المياه، التي تتماشى مع التقنيات الحديثة، وبالتالي نستطيع الكشف عن المشكلة قبل ظهورها وعلاجها، فلن يحدث أي ضرر بالمكان.

يجب الإشارة إلى وجود الكثير من الأجهزة التي تستخدم في ذلك، وكل جهاز منهم يعمل بطريقة مختلفة عن الآخر، لكن من أحدث هذه الأجهزة هو تلك الجهاز الإلكتروني الذي يقوم بإصدار ذبذبات تشير إلى مكان المشكلة بالتحديد.

حيث نقوم بضخ مياه في الأنابيب التي نشك بوجود تسربات مياه بها، ومن ثم تمرير الجهاز على هذه الأنابيب، وفي حالة وجود تسربات سوف تصدر ذبذبات من الجهاز.

احدث اجهزة كشف تسربات المياه
احدث اجهزة كشف تسربات المياه

أهمية أحدث أجهزة كشف تسربات المياه

يحرص الجميع على امتلاك هذه الأجهزة سواء شركات أو عملاء لما لها من دور هام في كشف النقاب على تسربات المياه دون إحداث أضرار نتيجة الكشف التقليدي.

فمن خلال هذه احدث اجهزة كشف تسربات المياه تستطيع معرفة مكان التسرب بسهولة ومن ثم علاجه بالطريقة المناسبة، وبالتالي سوف تحافظ على البناء بأكمله من أن يتضرر، فضلًا على الحفاظ على الاستهلاك اليومي للمياه الذي يتسبب في ارتفاع فاتورة المياه بشكل غير مقبول.

أنواع أجهزة كشف تسربات المياه

توجد العديد من أجهزة كشف تسربات المياه والتي تستطيع الحصول عليها والاعتماد عليها في كشف التسرب، ومن أشهر هذه الأجهزة الآتي:

الأجهزة التي تعتمد على نظام التتبع الغازي في أنابيب المياه

هي عبارة عن جهاز يمكنه كشف تسربات المياه الموجودة داخل الأنابيب العميقة مثل تلك المستخدمة في المواقع الصعبة، بحيث لا نستطيع الكشف عنها بالاعتماد على الطرق التقليدية، هذا النوع من الأجهزة بحاجة إلى شخص متخصص لأنها ليست سهلة الاستخدام، ومن أمثلة هذا النوع الآتي:

جهاز Variotec 460:

قامت شركة Sewerin بتصميم هذا الجهاز الذي يتسم بجودته العالية واحترافيته في كشف النقاب على التسربات الموجودة في المواقع الهائلة بالسكان التي لا يمكن الاعتماد فيها على تلك الأجهزة التي تعتمد على الموجات الصوتية.

يقوم الجهاز بعمله من خلال ضخ كلًا من غاز النيتروجين وغاز الهيدروجين في أنابيب المياه، ومن ثم استخدام الجهاز الذي يحتوي على مستشعر شديد الحساسية يقوم بالكشف عن مكان التسرب، ومن ثم القضاء على المشكلة بالحل المناسب.

احدث اجهزة كشف تسربات المياه
احدث اجهزة كشف تسربات المياه

أجهزة كشف التسربات الصوتية

هذا الجهاز يعتمد على الترددات الصوتية التي تنتج عن مكان تسربات المياه في أنابيب المياه، حيث تشير إلى وجود كسر في الأنابيب أو شرخ بها، ونظرًا لسهولة هذا الجهاز يعتمد عليه الكثير منكم داخل المملكة لأنه لا يحتاج إلى شخص متخصص، ومن أمثلة احدث اجهزة كشف تسربات المياه التي تعتمد على الترددات الصوتية الآتي:

جهاز Aqua Test T10

يعد جهاز لاسلكي يتسم بالكفاءة والجودة العالية، حيث يصدر منه ترددات صوتية تشير إلى مكان التسرب ومن ثم إظهار هذا الأمر على شاشته، ويجب الإشارة إلى أن هذا الجهاز منتشر بصورة كبيرة في المملكة، نظرًا لأنها الأكثر عرضة لحدوث تسربات المياه.

يأتي الجهاز مع سماعة، وتستطيع معرفة مكان التسرب من خلال متابعة الشاشة الخاصة بالجهاز الذي يوضح مكان التسرب من خلال رسم بياني على الشاشة.

جهاز aquaphon A2000

يعد من احدث اجهزة كشف تسربات المياه، لأنه يتضمن تقنيات عالمية عالية من خلال السماعات اللاسلكية التي تأتي مرافقة له

يحتوي الجهاز على شاشة ضخمة حجمها 57 بوصة تقوم بعملها عبر اللمس، حيث أنها تمنحك قراءة تشير إلى مكان التسرب بالتحديد بشكل أتوماتيكي.

نظرًا لأنه من احدث اجهزة كشف تسربات المياه، يحرص الجميع على امتلاكه للكشف عن التسربات وعلاجها.

جهاز XLT-17

من أسهل الأجهزة التي يتم الاعتماد عليها في كشف التسربات، سعره مناسب ويقوم بعمله من خلال خطوات محددة التي تتمثل في تكبير الأصوات، تصفية الأصوات، عزل صوت التسربات، ثم تحديد مكان التسربات.

يحتوي الجهاز على مستشعر شديد الحساسية لتسربات المياه، ولذا فهو مناسب للاستخدام من قبل العملاء وليس بحاجة إلى شخص متخصص يقوم باستخدامه، كما أنه دقيق للغاية في عمله، ولذا تستطيع الاعتماد عليه.

أجهزة كشف تسربات المياه ذات الوظيفة المزدوجة

هذا النوع من الأجهزة يستطيع الكشف عن وجود تسربات بالمياه أم لا دون تحديد مكان التسربات بالضبط، ولذا يجب الاعتماد على الأجهزة السابق ذكرها لتحديد مكان التسربات وعلاجها.

يجب الإشارة إلى أن هذا النوع من أجهزة كشف التسربات تستخدم في الحالات الأولية فقط، لأنه لا يعمل بدقة، وبالتالي لن تستطيع علاج المشكلة، ومن أمثلة هذه الأجهزة الآتي:

جهاز seCorr C200

يعد هذا الجهاز من احدث اجهزة كشف تسربات المياه لأنه يتسم بالعديد من الخصائص التي جعلت الكثير يقبل على شرائه مثل وزنه الخفيف مما يجعلك تستخدمه براحة دون الشعور بالتعب.

يأتي الجهاز مع سماعات لاسلكية يمكن استخدامها من قبل العملاء ومعرفة هل توجد تسربات بالمياه أم لا دون الحاجة لمتخصص أو خبرة.

جهاز seCoor 300

من احدث اجهزة كشف تسربات المياه التي تعتمد على الكمبيوتر وبعض أجهزة الإرسال كما أنه يتم استخدامه مع الهيدروفون، ويتسم بسعره المناسب للجميع لأن اعتماده الرئيسي على الكمبيوتر.

تستطيع استخدام هذا الجهاز في كشف النقاب عن تسربات المياه التي تحدث في الأنابيب البلاستيكية بسهولة.

اقرأ ايضا : شركة تمديد الغاز المركزي بالرياض

اسعار احدث اجهزة كشف تسربات المياه

تختلف أسعار أجهزة كشف تسربات المياه حسب نوعها، حيث أن تلك التي تستخدم في كشف التسربات التي تحدث في المواقع الهائلة بالسكان والأصوات الصاخبة ليست بنفس سعر تلك التي تستخدم في منزل صغير.

يجب الإشارة إلى أن السعر يتوقف على اختيار العميل للجهاز الذي يريده، والمكان الذي يشك بحدوث تسربات به، لذا لا يمكن تحديد السعر دون معرفة النوع المطلوب.

خدمات كشف تسربات المياه بالمملكة العربية السعودية

تستطيع الاستفادة من العديد من الخدمات التي نقدمها لك، حيث أن خدماتنا لا تقتصر على كشف تسربات المياه فقط وأحدث الأجهزة المستخدمة فيها، لكن توجد لدينا خدمات أخرى نقدمها لكم بأسعار تنافسية.

نستطيع استخدام احدث اجهزة كشف التسربات المياه بأي مكان بالمملكة العربية السعودية، من خلال فريق عملنا المكون من أمهر الفنيين

كما يمكن الاستفادة من العروض والخصومات المتاحة لدينا على خدمات كشف التسربات بالاعتماد على احدث اجهزة كشف تسربات المياه.

من أهم خدماتنا عزل الأسطح باستخدام أفضل مواد العزل، وكذلك عزل الخزانات بأنواعها، وخدمات أخرى مختلفة.

دلائل وجود علامات لتسربات المياه

يجدر الإشارة إلى وجود بعض العلامات التي تشير إلى وجود تسربات بالمياه، لذا عند ملاحظتك لإحدى هذه العلامات قم بالتواصل معنا لكشف مكان التسرب والقضاء على المشكلة، ومن هذه العلامات الآتي:

  • ارتفاع كبير في فاتورة المياه دون أن تقوم بتغيير استهلاكك الشهري.
  • ظهور تشققات في البناء سواء في الأسطح أو الحوائط التي تنتج عن وجود مياه في المكان.
  • ظهور لون أبيض على مكان ما بأنابيب المياه.
  • وجود رطوبة بالجدران ووقوع أجزاء من الدهانات.
  • سماع أصوات عالية قادمة من أنابيب المياه.
  • ظهور رائحة كريهة في المنزل تلك التي تنتج عن الرطوبة العالية.
  • تستطيع التغلب على ذلك عبر استخدام احدث اجهزة كشف تسربات المياه.
احدث اجهزة كشف تسربات المياه
احدث اجهزة كشف تسربات المياه

جهاز كشف تسربات المياه داخل الجدران

إن احدث اجهزة كشف تسربات المياه في الجدران من أهم الأجهزة التي يجب عليك الاستعانة بشركة متخصصة تمتلكها للكشف عن أي تسربات في المبنى من شأنها إحداث ضرر بالغ به، إذ أن هذه الأجهزة توفر عليك بذل الكثير من الجهد والوقت.

من أهم هذه الأجهزة الجهاز الإلكتروني الذي يقوم بالكشف عن تسربات المياه الموجودة في الجدران عن طريق إصدار بعض الذبذبات التي تشير إلى مكان التسرب، ولذا نقوم بتوفير هذا الجهاز لكم من خلال شركتنا إحدى الشركات العملاقة المتخصصة في هذا المجال بأسعار تنافسية.

لقد أصبح الكشف عن تسربات المياه من أسهل الأمور التي يمكن القيام بها بعدما كانت شديدة الصعوبة والتعقيد نظرًا لاتباع الطرق التقليدية التي كان يصعب التعامل بها، كما أنها كانت تتسبب في بعض الأضرار مثل الحاجة لتكسير الحوائط لمعرفة مكان التسرب.

لكن بعد استخدام احدث اجهزة كشف تسربات المياه لم يعد الأمر بالصعوبة ذاتها، حيث أننا نستطيع معرفة مكان التسرب في غضون دقائق معدودة وكذلك معرفة الحل الأمثل لعلاجها، فقط تواصلوا معنا واحصلوا على أفضل العروض والخصومات.

اقرأ ايضا : شركة شفط بيارات بالرياض

أجهزة البحث عن مكان تسرب المياه

توجد بعض الأجهزة التي تستطيع الاعتماد عليها في معرفة مكان تسربات المياه مثل الآتي:

جهاز الكاشف الصوتي للتسرب Success AT-407N

هو عبارة عن جهاز يعتمد على صوت يتم إصداره في حالة معرفة مكان تسربات المياه، ويتسم بكونه صغير الحجم يعمل مع الضجيج العالي، يمكنه معرفة مكان التسربات الموجودة في الأنابيب المدفونة في باطن الأرض والتي تصل إلى 3 متر تحت الأرض.

يحتوي جهاز الكاشف الصوتي للتسربات على شاشة كبيرة تقدم لك عرض مرئي، كما يتضمن مؤشران أحدهما يقدم لك الإشارة الصوتية عند التسرب والآخر خاص بالضجيج.

علاوةً على أنه يوجد به مستشعر عالي الحساسية يمكن القيام بتغييره عند تعرضه للتلف، فضلًا عن ذاكرته التي تستطيع تخزين 30 قيمة.

يأتي مع الجهاز سماعات للرأس، ومقبض، وبطاريات، ومفك براغي، حافظ للمنتج، كتالوج لمعرفة تشغيل الجهاز.

جهاز الكاشف الصوتي لتسربات المياه Success ATP-434N

هو عبارة عن كاشف صوتي للتسربات مع تقنية خاصة لكشف الكابلات الموجودة في باطن الأرض، يتم استخدامه في معرفة مكان تسربات المياه الموجودة تحت الأرض بعمق يصل إلى 3 متر، علاوةً على دوره في معرفة الكابلات الخاصة بالضغط العالي، وتحديد موقعها لعمق يصل إلى 6 متر.

كذلك يستطيع هذا الجهاز الكشف عن الأنابيب التي يصدر منها نشاط إشعاعي، يحتوي الجهاز على مستشعر ذو حساسية عالية يمكن تبديله في حالة التلف، فضلًا عن المستشعر الآخر وهو كهرومغناطيسي، مع شاشة ضخمة، تأتي معه بعض الملحقات مثل سماعات الرأس وذاكرة تخزين 30 قيمة، بالإضافة إلى حامل للجهاز، مفك براغي، حافظ للجهاز، كتالوج لمعرفة كيفية تشغيله.

جهاز كاشف الكابلات والتسربات Success ATG-43515N

هو عبارة عن جهاز محمول يتم الاعتماد عليه في كشف مكان تسربات المياه للأنابيب والكابلات الموجودة تحت الأرض بعمق 6 متر، حيث أنه يقوم بمعرفة مكان التسربات بالتحديد ومعرفة كل ما له علاقة بالموقع قبل البدء في علاج التسربات.

جهاز كاشف الكابلات وتسربات المياه من الأنابيب Success TPT-522N

يعد هذا الجهاز من احدث اجهزة كشف تسربات المياه العالمية التي تستطيع تتبع جميع الأنابيب سواء كانت معدنية أم لا معتمد في ذلك على الموجات الكهرومغناطيسية.

احدث اجهزة كشف تسربات المياه
احدث اجهزة كشف تسربات المياه

نصائح لاستخدام احدث اجهزة كشف تسربات المياه

قبل بدء استخدام جهاز كشف تسربات المياه، يجب معرفة بعض النقاط الهامة التي يجب عليك اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من الجهاز، وهي تتمثل في الآتي:

  • إذا كان الأمر يتعلق بتركيبات السباكة، فاحرص على اقتناء جهاز كشف التسربات صغير بحيث يستطيع الوصول إلى أضيق الأماكن مثل تلك الموجودة تحت الأحواض.
  • أما إذا كنت تشك بوجود تسربات كبيرة فعليك باختيار جهاز كشف تسربات المياه الذي يحتوي على مستشعر ذو حساسية عالية طويل ويمكن تمديده.
  • في حالة اقتنائك لجهاز كشف تسربات المياه الذي يعتمد على إصدار صفير عند معرفة مكان التسرب، فيمكن أن تسمع هذا الصفير في جميع أركان المنزل ايًا كان مكان الجهاز.
  • حاول أن تقوم بعمل اختبار لجهاز كشف التسربات بشكل دوري للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.
  • إذا كان الجهاز لا يتضمن شاشة توضح لك عمر البطارية، فحاول تغييرها كل عام للتأكد من كونها مشحونة.
  • في حالة كنت لست متأكدًا من أن جهاز كشف التسربات يمكنه تحمل غمره بالمياه، فحاول الحفاظ عليه ولا تغمره في المياه بالكامل.

 

أين تضع أحدث جهاز لكشف تسربات المياه؟

يمكنك وضعه في أي مكان من المتوقع أن يحدث به تسربات للمياه مثل تحت الأحواض أو بالقرب من غسالات الأطباق أو سخان المياه أو السراديب.

كيف اعرف مكان تسرب المياه؟

عن طريق استخدام احدث اجهزة كشف تسربات المياه، والتي سوف تقوم بدورها في معرفة مكان التسرب ومن ثم إصدار صوت أو ذبذبات على الشاشة الملحقة به، وفي حالة كان الجهاز يدعم الواي فاي، فسوف يقوم ببعث إشارة إلى هاتفك بمكان التسرب.

كيف يتم تركيب أحدث أجهزة كشف تسربات المياه؟

ليس بالضروري تركيبه، فقط قم بوضعه على الأرض أو تعليقه على الجدار باستخدام شريط لاصق.

ما هي مدة صلاحية اجهزة كشف تسربات المياه؟

يجب الإشارة إلى أن العمر الافتراضي لأجهزة كشف التسربات تختلف من جهاز لآخر حسب الشركة التي قامت بتصنيعه، ولكن متوسط العمر الافتراضي لأي جهاز كاشف هو بضع سنين دون التعرض للتلف.

ما هي أسعار جهاز كشف تسربات المياه؟

تختلف من جهاز لآخر ومن شركة لأخرى، كما يتوقف السعر حسب نوع الجهاز وملحقاته.

 

انتهينا من كافة التفاصيل التي تتعلق باحدث اجهزة كشف تسربات المياه ووضحنا لكم أهميتها، وكيفية استخدامها، كما ذكرنا لكم بعض الأمثلة من هذه الأجهزة التي تستطيع الاعتماد عليها دون أن تكون بحاجة إلى خبرة سابقة نظرًا لسهولة استخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب